تعرف على مواقف الاهلي في المجموعة بعد الشكوه

اصبح تقرير الحكم المغربي رضوان جيد ، الذي قاد مباراة الهلال السوداني و الأهلي في ختام دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا،مفصليا بعد ان أعلن الاحمر نيته الشكوي لدي الاتحاد الافريقي لكرة (كاف)للحصول علي نقاط المباراة

الأهلي استند إلي البند الثالث من المادة12من لوائح الكاف،التي تقول نصا:


إذا اضطر حكم المباراة لإيقافها قبل انتهاء الوقت الأصلي بسبب احتلال الملعب او العنف ضد الفريق الزائر،يتم احتساب الفريق المضيف خاسرا ويتم إخراجه من المسابقه.

وقال رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط لدي كاف لشرح المادة بشكل أكثر وضوحا ليقول:المادة تتحدث عن احتلال الملعب (من قبل الجماهير )،اوالعنف منهم (تجاه الفريق الزائر)بشكل واضح.

معتذرا عن عدم التعليق عن حالة الهلال والأهلى خصيصا ،شدد هاك ان "هناك سوابق لإكمال الحكم للمباراة لأسباب أمنية (مع كونه ألغاها بسبب اقتحام الجماهير ).


هذا يعني بشكل واضح ،ان تقرير رضوان جيد ،واشارته إذا كان أنهي المباراة بشكل رسمي ،أو أكملها الاسباب أمنية ،سيكون الفيصل والمحك في شكوي الأهلي

البند الثالث من المادة 12واضح ،سيتم اعتبار الهلال خاسرا للمباراة وبالتالي يتم منح نقاط المباراة الثلاث للأهلي.


البند 14من المادة 11يقول أن في حل انسحاب فريق بعد المشاركة في كل مباريات النصف الأول من دور المجموعات، كل مبارياته المتبقية لصالح منافسيه 3-0".

بالتالي ،لا تتحدث تلك المادة ،التي طبق البند 13منها علي الاسماعيلي النسخة الماضية بسبب شغب جماهيره في الجولة الثانية .


وبالتالي تظل نتائج الهلال كما هي في حال كتب جيد في تقريره إنه ألغي المباراة ،خاصةمع عدم وجود اي مباريات متبقية للفريق السوداني ،بالتالي يحصل الاهىي علي النقاط الثلاثة ويتصدر المجموعة.

هذا كله يصبح قابلا للتطبيق فقط اذا كان تقرير الحكم المغربي اشار الي الغاء المباراة ،ولكن اذاكتب جيد في تقريره ان المباراة اكملت بشكل رسمي،فإن اقصي مايمكن لشكوي الاهلي فعله هو تطبيق عقوبات علي الهلال السوداني دون تأثير علي نتيجة المباراة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

5معلومات عن مباراة الأهلي وبيراميدز

تعرف على من سيواجه النادي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا